روبلوكس

كيف تصنع ماب في لعبة روبلوكس

كيف اسوي ماب في روبلوكس ؟

هل لعبت يومًا لعبة على روبلوكس وتساءلت: كيف اسوي ماب في روبلوكس ؟. حسنًا، ليس الأمر معقدًا كما تبدو، وحتى أنت يمكنك إنشاء واحدة من هذه الألعاب!

تصميم الألعاب هو مهارة أساسية تحول فكرة إلى تجربة تفاعلية، وهي شيء يمكن لأي شخص أن يتعلمه.

هذا المقال سيزودك بجميع المعرفة التي تحتاجها لإنشاء أول لعبة لك على روبلوكس ونشرها على المنصة. سيساعدك هذا الدليل في فهم كيف تصنع ماب في لعبة روبلوكس فريدة من نوعها وجلبها للجمهور.

ما هو البرنامج الذي تحتاجه لصنع أول لعبة في روبلوكس؟ سواء كنت مبتدئًا أو لديك بعض الخبرة في عالم صناعة الألعاب، فإن البرنامج هو الأداة الأساسية التي ستساعدك على تحقيق رؤيتك وتحويلها إلى واقع ملموس. هناك عدة برامج تستخدم في صناعة الألعاب بشكل عام، ولكن في حالة روبلوكس، هناك اثنان من البرامج الأساسية التي تحتاج إليها.

أولًا، ستحتاج إلى تنزيل وتثبيت برنامج روبلوكس ستوديو، وهو برنامج يتيح لك إنشاء وتطوير الألعاب داخل بيئة محاكاة خاصة تم تصميمها بشكل مبسط وسهل الاستخدام. ثانيًا، ستحتاج إلى برنامج للرسومات والتصميم، مثل برنامج Photoshop أو برنامج Blender، وهذا يساعدك على إنشاء الشخصيات والأشكال والمشاهد التي ترغب في إضافتها إلى لعبتك. باستخدام هذين البرنامجين، يمكنك البدء في صنع أول لعبة روبلوكس الخاصة بك والتعبير عن إبداعك ومشاركتها مع المجتمع.

كما تعلم في هذا الوقت، فإن Roblox Studio هو الأداة الرئيسية التي تحتاجها لإنشاء تجارب Roblox المخصصة. للأسف، هذه الأداة متاحة فقط لمستخدمي Windows و Mac في الوقت الحالي، لذلك لا يمكنك بناء ألعاب على هواتفك الذكية أو Chromebooks أو أجهزة الألعاب. ومع ذلك، دعنا نقوم بإعداد Roblox Studio ونبدأ العمل:

  • أولاً، اذهب إلى موقع Roblox Studio وانقر على زر “بدء الإنشاء”. سيبدأ المتصفح الخاص بك تلقائيًا في تنزيل ملف الإعداد لـ Roblox Studio.
  • بمجرد انتهاء التنزيل، قم بالنقر المزدوج على ملف الإعداد (.exe/.dmg) لفتحه وبدء التثبيت. سيتم بعد ذلك تثبيت Roblox Studio على جهازك الشخصي.
  • في النهاية، استخدم اختصار سطح المكتب أو ابحث عن “Roblox Studio” في قائمة “Start” وقم بتشغيله من هناك.
  • يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب Roblox الخاص بك في المرة الأولى التي تستخدم فيها الأداة. يجب أن يكون هذا نفس الحساب الذي ترغب في نشر لعبة Roblox الخاصة بك عليه.

أساسيات استخدام برنامج روبلوكس ستوديو هي العناصر الأساسية التي يجب على المستخدم أن يتعلمها قبل أن يبدأ في إنشاء ألعابه الخاصة. تشمل هذه الأساسيات التعرف على واجهة المستخدم للبرنامج، وتعلم كيفية إضافة الكائنات والموديلات، والتلاعب بها، وإضافة الألوان والمواد المختلفة، وإنشاء سكربتات لإضافة الحركة والتفاعلية في اللعبة. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المستخدم أن يتعلم كيفية تصدير اللعبة النهائية ومشاركتها مع الآخرين. يعتبر استخدام برنامج روبلوكس ستوديو من الأساسيات الضرورية لأي شخص يرغب في دخول عالم تطوير ألعاب الفيديو.

حركة الكاميرا
عندما تحمل لوحة التحكم الرئيسية في Roblox Studio، ستحصل على منطقة ثلاثية الأبعاد تستخدم كقماش لإنشاء خريطة لعبتك. هنا كيفية التحرك حولها:

  • استخدم مفاتيح W, A, S, D, Q, و E للتحرك للأمام، الخلف، اليسار، اليمين، الأسفل، والأعلى. يمكنك الضغط واستمرار الضغط على مفتاح “Shift” لتقليل سرعة التحرك.
  • إذا أردت التركيز على كائن معين، اضغط على المفتاح “F”. هذا يسمح بالتفصيل والتخصيص.
  • الماوس هو الأداة الرئيسية للتحكم بالمنظور. يمكنك الضغط واستمرار الضغط على زر الماوس الأيمن للنظر حول القماش. في حين أن زر الماوس الأوسط يسمح لك بتحريك الكاميرا وتكبيرها وتصغيرها.

أيضًا يمكنك إدخال أجسام ثلاثية الأبعاد جاهزة للاستخدام على خريطة لعبة Roblox الخاصة بك. يمكنك العثور على آلاف الأشياء في علامة التبويب. من الهياكل إلى المركبات المستخدمة، كل شيء متوفر هنا. لفتحها، انتقل إلى لوحة العرض وقم بتشغيل “صندوق الأدوات”. ثم يمكنك إضافة أي جسم إلى الخريطة.

على غرار برامج إنشاء الألعاب الأخرى، يعامل Roblox Studio أيضًا المواد المستخدمة في كل جسم بشكل منفصل. وهي تشير إلى الخصائص والجوانب البصرية للجسم ثلاثي الأبعاد التي تعكس خصائص العالم الحقيقي. يمكنك استكشافها في خيار “مدير المواد” في نافذة قسم النموذج.

لإنشاء لعبة بسيطة في روبلوكس ، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل روبلوكس ستوديو وانتقل إلى قسم “جميع القوالب” في علامة التبويب “جديد”.
  • اختر خيار “Obby” وشغل القالب المناسب لإنشاء لعبة باركور.
  • بعد تحميل القالب ، قم بتخصيص الخريطة بحرية باستخدام النقر بزر الفأرة الأيمن ومفاتيح WASD للتنقل. توجد منصات مع أيقونة شمسية تشير إلى نقاط التفتيش والمنصة الخضراء تشير إلى نقطة الظهور الأصلية.
  • قم بتخصيص لعبة Roblox الخاصة بك الآن بعد أن لديك خريطة أساسية لتحريرها ،

دعنا نقوم بتخصيصها لإنشاء لعبة Roblox جديدة:

  • ابدأ بالنقر على أي قطعة لتحديدها، ثم اذهب إلى خيار “النموذج” في قسم الأدوات العلوية. هناك، استخدم الخيارات المتاحة لتغيير حجم وتحريك وتدوير القطع وفقًا لذوقك. يمكنك استخدام أوامر مثل “Ctrl + D” لتكرار و “Ctrl + Z” للتراجع عن أي حركة تقوم بها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا إضافة تأثيرات مخصصة لكل قطعة لعب لجعل اللعبة أكثر إثارة. للقيام بذلك، استخدم الخيار “التأثيرات” من قائمة النموذج بعد تحديد قطعة اللعب. على الرغم من أن هذه التأثيرات مرئية فقط ولن تؤثر على اللاعب، إلا أنها تعتبر تحديثًا كبيرًا في طريقة اللعب.
  • بعد ذلك، كما قد تلاحظ، النموذج الافتراضي يحتوي على قطع من اللون الأحمر التي تضر اللاعبين، وقطع بنفسجية تؤثر على حركتهم. لتخصيص مثل هذه القطع وإضافة خصائص مماثلة إلى قطع أخرى، تحتاج أولاً إلى تحديد قطعة بالنقر عليها. ثم، انقر على أيقونة السكربت (الصفحة البيضاء) في الزاوية اليمنى العلوية من قسم النموذج.

روبلوكس يستخدم لغة البرمجة لواو لإضافة خصائص إلى كائناته داخل اللعبة. يمكنك استخدام التوثيق الرسمي المتاح (هنا) للتعرف على المزيد. ومع ذلك، لأغراض هذا الدليل، نقترح أن تلتزم بنسخ النصوص الموجودة في قائمة “الاستكشاف” على الجانب الأيمن ولصقها على قطع البلاط الخاصة بك (كما هو موضح في الخطوة الأخيرة).

بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام مستودع النصوص المدهشة الخاص بـ Buzzy (هنا) للعثور على بعض النصوص المدهشة للعبتك.

ميزات إضافية
بمجرد أن تكون راضيًا عن منطقة اللعب الرئيسية أو مسار الباركور الخاص بك، حان الوقت للتحضير للمحيط والجماليات. إليك كيفية القيام بذلك.

  • أولاً، انتقل إلى “محرر التضاريس” الموجود في اللوحة اليسرى ثم استخدم الخيارات الموجودة في قسم “تحرير” لإنشاء منطقة حول قطع البلاط الخاصة بك. يمكنك التمرير لأسفل لتحرير القوام وحجم فرشاة العرض، التي يجب أن تقوم برسم التضاريس ثلاثية الأبعاد الجديدة في خريطتك.
  • بعد ذلك، إذا لم تكن الأراضي العامة العادية تلائمك، يسمح لك استوديو روبلوكس أيضًا بإضافة كائنات ثلاثية الأبعاد إلى خريطتك. لاستيرادها، انقر على أيقونة الحقيبة في اللوحة الجانبية اليسرى. إذا لم تتمكن من العثور عليها، انقر على زر “صندوق الأدوات” لتبديله.
  • ثم، ابحث عن العنصر الذي ترغب في استخدامه وقم بسحبه وإسقاطه في المشهد. يمكنك أيضًا استخدامها كعوائق لدورة باركور الخاصة بك.

نصائح إضافية
في حين أن البلاط الاحمر المخصص والكائنات ثلاثية الأبعاد والتضاريس الجميلة تكفي لإنشاء تجربة لعبة روبلوكس ممتعة ، إليك بعض الأفكار الأخرى التي يمكنك تنفيذها:

نصوص السكريبت: تمامًا مثل الكائنات ثلاثية الأبعاد ، يمكنك العثور على العديد من السكربتات الممتعة لإضافة الرسوم المتحركة والبيئة وغيرها الكثير إلى لعبتك.
التسجيل: يمكنك استخدام لوحة “عرض” في شريط الأدوات العلوي لتسجيل مقاطع ولقطات لخريطتك لجمع التعليقات.
تجانس النصوص: إذا كنت ترغب في تغيير مظهر أو أي كائن في اللعبة ، يمكنك استخدام لوحة “النموذج” وتحرير لونه ومادته. على سبيل المثال ، بدلاً من استخدام اللون الأحمر ، يمكنك استخدام تأثيرات مثل “حقل القوة” على بلاطات الباركور الخطرة.

بمجرد أن تعتقد أن لعبة Roblox المخصصة الخاصة بك جاهزة ، حان الوقت لاختبارها جنبًا إلى جنب مع مهاراتك. دعنا نرى كيف.

  • أولاً والأهم ، عليك حفظ لعبة Roblox المخصصة الخاصة بك. لذلك ، انتقل إلى قائمة “ملف” في الزاوية اليسرى العليا واختر خيار “حفظ في Roblox”.
  • بعد ذلك ، في نافذة البوب ​​الجديدة ، أدخل أولاً اسمًا ووصفًا لعبة Roblox الخاصة بك. ثم ، اختر نوع اللعبة والأجهزة قبل النقر على زر “حفظ” أخيرًا.
  • بمجرد حفظ لعبتك ، انتقل إلى قسم الاختبار في لوحة القائمة العلوية. ثم استخدم زر “تشغيل” لبدء اللعبة.
  • ستظهر نافذة التحرير الخاصة بك شخصية يمكن التحكم بها. استخدم تحكم اللعب القياسي لتشغيلها واختبارها.
  • بمجرد أن تكون راضيًا ، استخدم زر “إيقاف” لإنهاء الاختبار.
  • أفضل جزء في استخدام قوالب Roblox هو أنك لا تحتاج إلى القلق بشأن ظهور الشخصية. بينما يمكنك إضافة نقطة فحص مخصصة من قائمة النموذج ، فإن آلية البدء وإعادة الظهور هي تلقائية.

انشر لعبتك على روبلوكس

عندما تكون جاهزًا وراضيًا عن لعبة Roblox الخاصة بك ، حان الوقت للسماح للعالم باستكشافها والاستمتاع بها. ولكن لذلك ، يجب عليك نشرها في سوق Roblox. إليك كيفية القيام بذلك.

  • أولاً ، انتقل إلى قائمة “File” في الزاوية اليسرى العليا وحدد خيار “Publish to Roblox”.
  • ستستخدم الاستوديو نفس المعلومات التي قمت بملئها أثناء حفظ اللعبة لنشرها على Roblox. ثم ، في غضون دقائق ، يمكنك العثور عليها في سوق Roblox.
  • إذا لأي سبب من الأسباب كنت غير قادر على العثور على اللعبة في سوق Roblox ، يمكنك أيضًا الوصول إليها من ملفك الشخصي. لذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى قسم “Creations” في ملفك الشخصي والبحث عن اللعبة هناك.
  • بمجرد نشر لعبتك ، ستسمح لك Roblox Studio بالوصول إلى خيار “Game Settings”. يمكنك العثور عليه في علامة التبويب الرئيسية. يتيح لك هذا الخيار تغيير الخصوصية والتفاصيل وحتى التحقيق من لعبتك جنبًا إلى جنب مع إعدادات أخرى مهمة.

قبل أن أثير آمالك بإنشاء ألعاب وتحقيق إيرادات من روبوكس من الألعاب التي تصنعها، يجب عليك أن تمتلك حاسوب شخصي لإنشاء الألعاب. الأجهزة اللوحية والهواتف غير قادرة على تشغيل استوديو روبلوكس ولا يمكن تثبيته عليها.

مع هذا الدليل ، يجب أن تكون على ما يرام في طريقك لتصبح سيدًا في إنشاء ألعابروبلوكس. لقد غطينا الأساسيات ، من الحصول على البرنامج إلى إنشاء الكائنات والتأكد من أنها تبقى في مكانها. الآن اخرج من هنا وابدأ الإبداع! استمتع بتجربة إنشاء ألعابك الخاصة واستمتع بالمرح والإبداع مع روبلوكس.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments