روبلوكس

ما هي لعبة روبلوكس ؟

ما هي لعبة روبلوكس ؟

حتى لو كنت تعيش في اخر الكرة الارضية، فنحن على استعداد للرهان بأنك سمعت كلمة “روبلوكس” تطفو في الآونة الأخيرة. مع وجود أكثر من 52 مليون مستخدم نشط يوميًا، فإن منصة الألعاب الاجتماعية قد أثارت الإنترنت بشكل كبير، مما يجعلنا نشعر بالفضول. ولكن ما هو روبلوكس بالضبط؟

شيء هام أن تعرفه عن روبلوكس من البداية؟ الأطفال يحبونها. وفقًا لتقديم الأرباح الأخيرة، يقل عدد مستخدمي روبلوكس الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا على النصف.

ولكن حتى إذا لم تكن ضمن المستخدمين المستهدفين للمنصة، يجب أن تفهم ما هو روبلوكس ولماذا هو من ذوي الأهمية الكبيرة للأطفال والبالغين والعلامات التجارية على حد سواء.

لدينا إجابات على جميع أسئلتك المتعلقة بروبلوكس، حتى تلك التي كنت تخاف من طرحها على المراهق في حياتك.مكنك أيضًا الاطلاع على هذا المقال حول شراء بطاقات روبلوكس

ما هي لعبة روبلوكس ؟

Roblox هو تطبيق يسمح للمستخدمين بلعب مجموعة واسعة من الألعاب وإنشاء الألعاب والدردشة مع الآخرين عبر الإنترنت. يجمع بين الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي والتجارة الاجتماعية. يُعرف بنفسه على أنه “الكون الافتراضي النهائي” ، حيث يمكن للمستخدمين التواصل الاجتماعي ، وبناء أماكنهم الخاصة ، وحتى كسب وإنفاق المال الافتراضي.

الألعاب في Roblox تسمى رسميًا “التجارب” التي تندرج في مجموعة متنوعة من الأنواع. يمكن للمستخدمين تجربة الألعاب الموسومة بشعارات مثل لعب الأدوار ، والمغامرة ، والقتال ، والحيلة (المسارات العقبة) ، والتاجر ، والمحاكاة ، وغير ذلك.

اقرأ أيضا:شرح لعبة roblox

العديد من الألعاب الأكثر شعبية على التطبيق ، بما في ذلك Adopt Me! و Brookhaven RP ، تندرج في فئة لعب الأدوار. هذه ليست ألعابًا بقدر ما هي أماكن افتراضية للتجمع. للأشخاص من جيل الألفية ، فكروا فيها على أنها نسخة جيل Z من Club Penguin. تركز الفئات الأخرى أكثر على البراعة أو الاستراتيجية أو المهارة.

على الرغم من أن المنصة نفسها مجانية ، يمكن للمستخدمين القيام بعمليات شراء داخل كل تجربة. نسبة من المبيعات (حوالي 28 سنتًا لكل دولار يُنفق) تعود إلى مبدع اللعبة. هذا يعني أن العلامات التجارية وصانعي جميع الأعمار يمكنهم كسب المال إذا أصبحت الألعاب التي يقومون بإنشائها شائعة. إنه يأخذ حقًا المحتوى المُولَّد من قِبَل المستخدم إلى مستوى جديد تمامًا.

Jailbreak ، واحدة من أشهر ألعاب المنصة ، تم إنشاؤها بواسطة المراهق أليكس بالفانز ، الذي دفع ثمن درجة كلية بالكامل من ربحه في Roblox. حقق مطور الألعاب المتسلسل أليكس هيكس أكثر من 1 مليون دولار سنويًا من خلال إنشاء ألعاب للمنصة ، كل ذلك قبل بلوغه سن 25 عامًا.

لا تزال غير متأكد ماذا يفعل Roblox في الواقع؟ إذا لم يكن لديك طفل قبل سن المراهقة ليقودك ، فإننا نوصي بتجربته بنفسك. للبدء ، قم أولاً بإنشاء حساب ثم قم بتنزيل التطبيق على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر. بمجرد أن تكون داخل التطبيق ، ستتمكن من الوصول إلى الملايين من الألعاب التي تُولَّدها المستخدم.

إذا كنت ترغب في إنشاء ألعاب خاصة بك ، فيجب عليك تنزيل Roblox Studio ، “محرك الإبداع المغامر” الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء ألعابهم الخاصة.

لا تزال لديك أسئلة؟ نحن نعلم ذلك ، إنه أمر كثير لتعلمه.

متى تم إنشاء روبلوكس؟

تم إطلاق Roblox رسميًا في سبتمبر عام 2006. قد يفاجئ الكثيرون أن Roblox أقدم من Snapchat و Discord وحتى Instagram! يعود ذلك إلى أن المنصة استغرقت وقتًا أطول لتحقيق النجاح.

اقرأ أيضا:رقم شركة روبلوكس

هل روبلوكس حرام ؟

بينما قدم مؤسسا Roblox ، ديفيد بازوكي وإريك كاسيل ، المنصة بشكل رسمي منذ أكثر من 15 عامًا ، لم تبدأ في الانتشار حتى بعد مرور عقد تقريبًا. ولقد انفجرت شعبيتها حقًا خلال جائحة COVID-19 ، حيث ارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميًا بنسبة 40 في المائة. وذلك لأن الناس كانوا يبحثون عن وسيلة للتواصل والترفيه أثناء فترات العزلة المنزلية.

كم عدد الأشخاص الذين يلعبون روبلوكس؟

يقوم التقرير الشركة بالإبلاغ عن أن أكثر من 52 مليون شخص يلعبون روبلوكس عبر الإنترنت يوميًا، بزيادة تصل إلى 21٪ مقارنةً بالعام الماضي. تزايدت شعبية هذه اللعبة بشكل كبير خلال العام الماضي، حيث يتمتع الملايين من الأشخاص حول العالم بتجربة اللعبة المثيرة والممتعة. يعد روبلوكس واحدًا من أشهر ألعاب الفيديو على الإنترنت في العالم، ويستمتع به الأشخاص من جميع الأعمار والجنسيات.يمكنك أيضًا الاطلاع على هذا الدليل الرائع حول كم شخص يلعب روبلوكس

من خلال هذه اللعبة، يمكن للاعبين بناء عوالم افتراضية خاصة بهم والتفاعل مع آخرين من جميع أنحاء العالم. تقدم روبلوكس تجربة فريدة ومتعددة اللاعبين، حيث يمكن للأصدقاء الالتقاء واللعب معًا في نفس الوقت. تعد هذه اللعبة مثالية للأشخاص الذين يحبون التفاعل والتواصل مع الآخرين، بغض النظر عن مكان تواجدهم في العالم. يمكن للاعبين أيضًا شراء الإكسسوارات والأزياء وتخصيص شخصياتهم وعوالمهم بطرق مختلفة، مما يجعل تجربة اللعبة أكثر متعة واستمتاعًا. بفضل شهرة روبلوكس التزام الشركة بتحديثات مستمرة وإضافة محتوى جديد بانتظام، لذا فهي تستطيع جذب المزيد من اللاعبين والحفاظ على قاعدة مستخدميها المتنامية.

اقرأ أيضا:كم تستهلك لعبة roblox من الإنترنت في الساعة ؟

هل روبلوكس مجاني؟

نعم، يمكن تنزيل Roblox مجانًا ومعظم الألعاب على المنصة مجانية للعب. ومع ذلك ، يمكن للمستخدمين القيام بالشراءات داخل الألعاب لشراء الترقيات والتعزيزات والملابس والإكسسوارات والجلود وغيرها.

اقرأ أيضا:شحن روبلوكس | شرح جميع الطرق الممكنة لشحن Roblox مجانا

تتم عمليات الشراء داخل اللعبة باستخدام العملة الافتراضية للمنصة ، وهي Robux. يمكن شراء هذه بالمال الحقيقي أو ربحها أو كسبها أثناء اللعب. يمكن أيضًا للمستخدمين تداول وبيع العناصر للمستخدمين الآخرين في بعض الألعاب.

من هو مبتكر لعبة روبلوكس؟

تم إنشاء روبلوكس من قبل ديفيد باسوكي وإريك كاسل، اثنين من المهندسين الذين بدأوا العمل على نموذج للمنصة في عام 2004. كان كاسل يشغل منصب المدير ونائب الرئيس للهندسة حتى توفي بسبب السرطان في عام 2013. أما باسوكي فهو الآن الرئيس التنفيذي. تأسست روبلوكس كمنصة للألعاب عبر الإنترنت وتم تطويرها لتمكين المستخدمين من إنشاء واستكشاف عوالم افتراضية ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضا:رقم شركة روبلوكس

يعتبر روبلوكس مكانًا شعبيًا للأطفال والمراهقين للعب والتفاعل مع بعضهم البعض، حيث يمكنهم بناء الألعاب الخاصة بهم وشرائها وبيعها والتفاعل مع مجتمع المطورين واللاعبين الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، يوفر روبلوكس فرصًا للتعلم والإبداع من خلال برمجة الألعاب والتفكير الإبداعي في تصميم العوالم الافتراضية. يعتبر روبلوكس نجاحًا كبيرًا في عالم الألعاب عبر الإنترنت، حيث يستخدمه الملايين من اللاعبين حول العالم للاستمتاع بتجارب الألعاب المتنوعة والإبداع في إنشاء عوالمهم الافتراضية الخاصة.

ما هي أشهر لعبة في روبلوكس؟

مع وجود أكثر من 40 مليون لعبة وما زال العدد في تزايد، كيف يمكنك أن تعرف أي تجربة في روبلوكس تستحق وقتك؟ البدء بالألعاب الأكثر شهرة في روبلوكس يمكن أن يساعدك على الحصول على فكرة عن كيفية تفاعل الملايين من المستخدمين مع التطبيق.

اقرأ أيضا:أفضل الألعاب في روبلوكس

في الوقت الحالي، أكثر الألعاب شهرة في روبلوكس هي لعبة Adopt Me! بأكثر من 29.4 مليار زيارة و 24.7 مليون تفضيل. تسمح لعبة الأدوار للمستخدمين بتبني وتربية الحيوانات الأليفة والحيوانات، وتزيين منازلهم الافتراضية، والتفاعل مع الأصدقاء.

تشمل الألعاب الشهيرة الأخرى في روبلوكس Brookhaven RP بـ 21.4 مليار زيارة و 14.6 مليون تفضيل؛ Tower of Hell بـ 18.7 مليار زيارة و 10.1 مليون تفضيل؛ و Blox Fruits بـ 7.1 مليار زيارة و 4.3 مليون تفضيل.

هل روبلوكس هو شبكة اجتماعية؟

نعم، روبلوكس هي شبكة لعب اجتماعية في المتروبوليس تسمح للمستخدمين بإقامة اتصالات مع غرباء ضمن المجتمع العالمي وأشخاص يعرفونهم في الحياة الحقيقية.يمكنك أيضًا الاطلاع على هذا الدليل حول كم تستهلك لعبة roblox من الإنترنت في الساعة ؟

وفقًا للشركة، يرسل مستخدمو روبلوكس حوالي 2.5 مليار رسالة دردشة يوميًا. يسمح التطبيق للمستخدمين بإرسال طلبات صداقة وتبادل الرسائل والتجارة مع مستخدمين آخرين ضمن الألعاب.

اقرأ أيضا:حكم لعب روبلوكس

في العام الماضي، قام روبلوكس بإطلاق ميزة الدردشة الصوتية المكانية، والتي تسمح للمستخدمين بالتحدث مع لاعبين آخرين يكونون بالقرب منهم داخل الألعاب. يمكن للمستخدمين الذين تم التحقق من عمرهم وهم في سن 13 عامًا أو أكبر الاشتراك في وظيفة الدردشة الصوتية.

بالإضافة إلى التواصل مع الآخرين، يمكن للمستخدمين استغلال قوة التصويت داخل المنصة. يمكن تصويت الألعاب بالإعجاب أو عدم الإعجاب، ومتابعتها أو تفضيلها، مما يساعد في إظهار جودتها وشهرتها للمستخدمين الآخرين.

كيف يمكنني لعب روبلوكس؟

يمكن تنزيل Roblox مجانًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 وأجهزة Mac وأجهزة Amazon و Xbox One ومنصات VR مثل Oculus Rift و HTC Vive.

تدعم Roblox تحكمًا بالفأرة / لوحة المفاتيح أو جهاز التحكم على الأجهزة التي تعمل بنظام Windows و Mac. على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ، يمكنك استخدام لوحة اللمس أو ربط جهاز تحكم لاسلكي عبر البلوتوث لتجربة تشبه ألعاب الأجهزة المنزلية أكثر.

كيفية صنع لعبة Roblox

هل ترغب في تصميم لعبة فيديو خاصة بك وأن تصبح مشهورًا في Roblox؟ للقيام بذلك ، تحتاج أولاً إلى تنزيل Roblox Studio على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.لقد تطرقنا في موضوع سابق حول كيفية صنع لعبة في روبلوكس

بعد ذلك ، تحتاج إلى تعلم أساسيات لغة البرمجة في Roblox. يستخدم التطبيق لغة برمجة تسمى Lua والتي سهلة نسبيًا في التعلم ، مما يجعلها وسيلة رائعة للمبرمجين الشباب لفهم أساسيات تطوير ألعاب الفيديو.

اقرأ أيضا:كيف تصنع ملابس في roblox للكمبيوتر

يوفر Roblox Studio مجموعة متنوعة من القوالب التي تجعل من السهل بدء بناء لعبتك على الإنترنت. استكشف القوالب وأضف مكوناتك الخاصة وتعلم كل ما يتعلق بكيفية صنع ألعاب الفيديو.

هل روبلوكس آمنة للأطفال؟

إذا كنت أبًا أو أمًا، فقد تتساءل عما إذا كانت روبلوكس مكانًا آمنًا لطفلك. كما هو الحال مع أي منصة للوسائط الاجتماعية، يأتي التطبيق مع مخاطر الاحتيال والتنمر. في الواقع، انتقد النقاد روبلوكس لفشله في حماية الأطفال على التطبيق من التحرش والإساءة بالاستخدام.

روبلوكس يدعي أنه يقوم تلقائيًا بتصفية المحتوى غير المناسب من الدردشة، ولكن يجب على الأهل أن يمارسوا الحذر وأن يعلموا أطفالهم عن سلامة الإنترنت قبل السماح لهم بإنشاء حساب في روبلوكس.

كوالدي، يمكنك تقييد الدردشة داخل اللعبة، والشراء داخل التطبيق، والوصول إلى بعض الألعاب. كما يمكنك تحديد ميزانية شهرية للإنفاق وتشغيل إشعارات تخبرك في أي وقت ينفق طفلك أموالًا في التطبيق.

لرؤية قائمة بضوابط الوالدين، قم بتسجيل الدخول إلى حساب روبلوكس الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات. في قسم ضوابط الوالدين، سترى خيار إضافة رقم سري للوالدين. عند تمكين رقم السر للوالدين، لا يمكن للمستخدمين إجراء تغييرات في الإعدادات دون إدخال رقم سر.

خلاصة

في الختام، روبلوكس ليس مجرد لعبة؛ إنه منصة واسعة النطاق تغذي الإبداع، وتعزز الروابط الاجتماعية، وتوفر الترفيه اللانهائي. بفضل التزامها بالسلامة والابتكار المستمر، من المرجح أن تظل روبلوكس قوة سائدة في عالم الألعاب عبر الإنترنت. إن توفرها لتجربة مستخدم ممتعة وآمنة يجعلها خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن منصة تفاعلية للتعبير عن أنفسهم واكتشاف الإبداع. يمكن أن يستفيد المستخدمون من المجتمع الواسع لروبلوكس من خلال التفاعل مع الآخرين، والتعلم من بعضهم البعض، والاستفادة من الفرص التجارية المتاحة. بصفة عامة، تساهم روبلوكس في تنمية المهارات الاجتماعية والإبداعية لدى المستخدمين، مما يساعدهم على التفاعل مع العالم المحيط بهم بطرق جديدة ومبتكرة.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments