روبلوكس

متى تأسست شركة روبلوكس – when was roblox made

متى تأسست روبلوكس

روبلوكس هي بلا شك أكبر وأكثر منصة ألعاب عبر الإنترنت شعبية للاعبين من جميع الفئات العمرية. واحدة من أهم ميزات هذه المنصة الرائجة هي أنها لا تسمح لك فقط بلعب الألعاب ولكن أيضًا بإنشائها. قد يكون هذا هو السبب وراء وجود ملايين الألعاب أو التجارب المتاحة. إنها تستخدم لغة برمجة لوا والتي تعتبر أيضًا وسيلة رائعة للأطفال لبدء رحلتهم في الترميز.

إذا كنت مولعًا ومدمنًا على ألعابهم ، فقد تتساءل عن متى تأسست روبلوكس لأول مرة. لا تقلق ، تابع القراءة لكي تعرف جواب متى تأسست روبلوكس لتعرف المزيد.

تم إنشاء روبلوكس لأول مرة في الأول من سبتمبر 2006 قبل إطلاق العديد من تطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة. تشمل هذه المنصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام وواتساب وتيك توك وغيرها. تم إصدار نسخته التجريبية في عام 2004 تحت اسم DynaBlocks. قبل استقرار اسمه النهائي ، تم النظر أيضًا في أسماء مثل GoBlocks و Dynablocks.

غالبًا ما يشير الناس إلى روبلوكس بأنه “لعبة”، ولكن هذا ليس بالضبط ما هو عليه. على الرغم من أنها خضعت للعديد من التغييرات على مر السنين، مع إضافة وإزالة ميزات مختلفة، إلا أن روبلوكس هي منصة عبر الإنترنت تتيح لمستخدميها إنشاء عوالمهم الخاصة والانضمام إلى عوالم تم إنشاؤها من قبل مستخدمين آخرين. يشير مطورو روبلوكس إلى هذه العوالم، أو الألعاب، بأنها “تجارب”.

في عام 2004، قام ديفيد باسوكي وإريك كاسل بإنشاء النسخة التجريبية الأولى لمنصة روبلوكس، والتي كانت تحمل في الأصل اسم DynaBlocks. وبعد عامين، قاموا بإطلاق شركة روبلوكس كوربوريشن، والتي أصبحت الآن أكبر موقع لإنشاء المحتوى من قبل المستخدمين في ألعاب الفيديو.

بعد بيع شركته للبرمجيات التعليمية Knowledge Revolution مقابل 20 مليون دولار في عام 1998، صرح ديفيد أنه تلقى إلهامًا لبناء “المنصة النهائية” أثناء مشاهدته للأطفال يقومون بإنشاء أشياء رائعة باستخدام برمجيات الفيزياء الخاصة بالشركة.

“أحب ألعاب البناء ورأيت الاتجاه الذي تسلكه تقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد. أصبح واضحًا لي أن هناك فرصة لإنشاء منصة متعددة اللاعبين ثلاثية الأبعاد في السحابة، حيث يمكن للأشخاص أن يتخيلوا ويخلقوا ويشاركوا تجاربهم معًا”، صرح ديفيد لمجلة فوربس في عام 2016.

وفقًا لـ Activeplayer، تبلغ عدد اللاعبين أكثر من 214،104،314 شخصًا على هذه المنصة خلال الـ 30 يومًا الماضية. على الرغم من بعض الشائعات حول إغلاق روبلوكس، إلا أن هناك حوالي 1.5 – 2 مليون شخص يلعبون على هذه المنصة يوميًا. على الرغم من تقلب الأرقام قد تكون قاعدة اللاعبين مثيرة للإعجاب. كلما زادت الأرقام، زادت الأرباح للمطورين على منصة روبلوكس.

وفقًا للبيانات الداخلية، يوجد أكثر من 40+ مليون لعبة على هذه المنصة حتى عام 2023. وعلى هذا النحو، فقد حافظت لعبة Adopt Me على موقعها كأفضل لعبة في روبلوكس. حاليًا، تحظى هذه اللعبة أو التجربة الشهيرة بأكثر من 32.2+ مليار زيارة و 25.6+ مليون إضافة إلى المفضلة على المنصة. ولكن هناك تجارب أخرى قد تستمتع بها أكثر أيضًا. يمكنك استكشافها واكتشاف المزيد من التجارب الممتعة على روبلوكس.

نجحت تأثيرات روبلوكس في الانتشار عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة. بالإضافة إلى منصات إكسبوكس والحواسيب الشخصية، تقدمت الشركة في إنشاء ألعاب لهواتف آيفون وأندرويد. العديد من الألعاب الشهيرة تم إصدارها حصريًا لهذه الأوضاع.

يمكن لروبلوكس أن يُلعب في أي مكان تقريبًا، من إكسبوكس إلى هاتف، حيث يدعم معظم الأجهزة الإلكترونية الرائدة هذا النظام.

يتربص المفترسون عبر الإنترنت في كل مكان في عالم ألعاب الفيديو عبر الإنترنت ، خاصةً حيث يتم الترويج للألعاب للأطفال. تتوفر للشركة فريق دعم متخصص وإرشادات لمساعدة وحماية الأطفال. يجب على الآباء أن يحرصوا على مراقبة تفاعلات أطفالهم ، والتعرف على إجراءات السلامة ، وأن يكونوا على دراية بإعدادات الخصوصية في روبلوكس لحماية أطفالهم.

يمكن للآباء تعليم أطفالهم كيفية عمل المنصة وإبلاغهم بأنه إذا شعروا بالانزعاج من أي محادثة ، فيمكنهم الإبلاغ عن المستخدم وحظره. من المهم أن يكون الأطفال على دراية بأنهم يجب ألا يكشفوا أي معلومات شخصية عبر الإنترنت. حماية الأطفال هي أولوية قصوى ويجب أن يتعاون الآباء والشركة معًا لضمان سلامتهم وسلامة تجربتهم في لعب الألعاب عبر الإنترنت.

في النهاية، تعد روبلوكس منصة إبداعية فريدة من نوعها، حيث يتعاون فيها المطورون واللاعبون معًا لإنشاء عوالم افتراضية رائعة. .

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments