روبلوكس

من صنع روبلوكس ومتى صنعت روبلوكس

تعد روبلوكس منصة لعب عبر الإنترنت يستخدمها العديد من لاعبي الألعاب لتشكيل نظام اتصال. وليس هذا فحسب، بل يمكنهم أيضًا تطوير الألعاب بأنفسهم. مع مرور الوقت، أصبحت هذه المنصة الألعاب محبوبة لأن الملايين من المستخدمين قاموا بتسجيل حساباتهم عليها.

لمعرفة المزيد عن روبلوكس ومن صانع روبلوكس ولماذا تم إنشاء روبلوكس و متى صنعت روبلوكس، اقرأ هذا المقال التعليمي.إبقو معنا

صنعت روبلوكس عام 2004 عندما أسسها David Baszucki و Erik Cassel تحت اسم “DynaBlocks”. في البداية ، كانت اللعبة تركز على بناء العوالم الافتراضية والتفاعل فيها. ومع مرور الوقت ، تطورت روبلوكس لتصبح منصة لإنشاء ومشاركة الألعاب التي يمكن للاعبين الآخرين الاستمتاع بها.

في عام 2006 ، تم تغيير اسم DynaBlocks إلى Roblox ، وهذا هو الاسم الذي يعرف به حاليًا. بدأت روبلوكس في جذب المزيد من المستخدمين والمطورين ، وأصبحت منصة شهيرة لإنشاء الألعاب والتفاعل الاجتماعي.

منذ ذلك الحين ، تطورت روبلوكس بشكل كبير وأصبحت واحدة من أكبر منصات ألعاب الفيديو على الإنترنت. يمكن للاعبين إنشاء ألعاب مختلفة وزيارة عوالم مختلفة تم إنشاؤها بواسطة المجتمع. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير منصة للتجارة الافتراضية حيث يمكن للاعبين شراء وبيع عناصر داخل اللعبة باستخدام عملة افتراضية تسمى “روبوكس”.

روبلوكس لديها مجتمع نشط ومتحمس من المطورين واللاعبين حول العالم. يتم تحديث المنصة بانتظام مع إضافة ميزات جديدة وتحسينات لتحسين تجربة اللاعبين. بفضل شعبية روبلوكس ، أصبحت تجربة الألعاب التفاعلية أكثر إثارة للاهتمام وإبداعًا.

في المجموع ، يعود تاريخ روبلوكس إلى أكثر من 15 عامًا من التطور والنجاح. منصة روبلوكس مستمرة في جذب المزيد من المستخدمين والمطورين ، وتشهد نموًا مستمرًا في سوق ألعاب الفيديو على الإنترنت.

من هو مخترع لعبة روبلوكس ? من هو ديفيد بازوكي ? هو رائد أعمال ومبرمج أمريكي، وهو مخترع لعبة روبلوكس . تُعد روبلوكس منصة تفاعلية تسمح للمستخدمين بإنشاء وتصميم ألعابهم الخاصة ومشاركتها مع المجتمع العالمي. باسوكي قد استثمر الكثير من الجهود في تطوير هذه المنصة وجعلها تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، حيث يستخدمها الملايين من الأشخاص من مختلف الأعمار والجنسيات. يُعتبر ديفيد باسوكي أحد أبرز رواد الأعمال في مجال صناعة الألعاب،

حيث حقق نجاحًا كبيرًا من خلال رؤيته الفريدة والإبداعية في تطوير هذه المنصة الرائعة. إن إرثه في عالم صناعة الألعاب لا يُمكن إنكاره، حيث ساهم في تغيير طريقة لعب الألعاب عبر الإنترنت وجعلها أكثر تفاعلاً وتشويقًا. بفضل جهوده المستمرة ورؤيته المستقبلية، تواصل روبلوكس أن تكون واحدة من أبرز المنصات الافتراضية للألعاب على الإنترنت. يُعد ديفيد باسوكي قدوة للشباب والشابات الذين يحلمون بالانخراط في مجال صناعة الألعاب، حيث يُظهر لهم أنه بفضل الإبداع والعمل الجاد، يمكن تحقيق النجاح وتغيير العالم من خلال هذا المجال المثير والمبتكر.

توفي إريك كاسل (16 ديسمبر 1967 – 11 فبراير 2013) ، المعروف على المنصة باسم erik.cassel ، وهو مؤسس مشارك ومدير ونائب رئيس الهندسة في روبلوكس. كان نشيطًا على الموقع ولكنه نادراً ما يلعب أي ألعاب. توفي إريك بسبب السرطان في 11 فبراير 2013 ، تقريبًا بعد 9 سنوات من إنشاء حسابه على روبلوكس.

في 11 فبراير 2013 ، أعلن فريق روبلوكس على حساب روبلوكس على تويتر أن إريك كاسل “خسر معركته مع السرطان” في وقت سابق من ذلك اليوم عند سن 45 عامًا. أكد كيث ذلك في ساعات متأخرة في منشور في المنتدى. تم إنشاء مدونة في وقت لاحق من اليوم.

في مايو 2014 ، كان erik.cassel متصلاً على الإنترنت ، مما صدم العديد من المستخدمين. قال البعض إنه تم اختراق حسابه من قبل مستخدم غير معروف ، وقال البعض الآخر إن شقيقه الأصغر أو أبنائه كانوا يستخدمون حسابه. من المحتمل أن شقيقه الأصغر أو أبنائه استخدموا حساب إريك.

لديها أكثر من 164 مليون مستخدم نشط شهريًا، مما يجعلها واحدة من أشهر ألعاب الفيديو التي تم إنشاؤها على الإطلاق. يُقدر أن Roblox يمتلك أكثر من 30 مليون لاعب نشط يوميًا، مع أكثر من نصفهم تحت سن الـ 18.

لا تُصدق الشائعات – على الرغم من بعض الشائعات، فإن Roblox لا يزال قويًا بمعدل مذهل يتراوح بين 1.5 إلى 2 مليون لاعب يوميًا! هذا القاعدة المستخدمة المبهرة تضمن استمرار المطورين في الاستفادة من زيادة الأرباح من المنصة. حتى عند تقلب الأرقام قليلًا، فإنه من الواضح أن Roblox لن تذهب إلى أي مكان قريبًا.

إنشاء لعبة الفيديو الخاصة بك وأن تصبح مشهوراً على روبلوكس أمر بسيط تمامًا بتثبيت استوديو روبلوكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مع لغة برمجة لوا المستخدمة في البرنامج، يمكن للمطورين غير المتمرسين أن يفهموا أساسيات برمجة ألعاب الفيديو بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي استوديو روبلوكس مع مجموعة متنوعة من المواضيع التي تجعل من الأسهل من أي وقت مضى البدء في تطوير لعبة على الإنترنت. بعد أخذ نظرة على المخططات، يمكنك بعد ذلك إضافة عناصرك الخاصة لتخصيص المشروع وتعلم كل شيء عن تطوير ألعاب الفيديو في هذه العملية.

ج: أسس ديفيد بازوكي وإيريك كاسل شركة Roblox Corporation. في عام 1989، قام بازوكي بإطلاق Knowledge Revolution، وهي شركة برمجيات تعليمية.

ج: تأسست Roblox في عام 2004 من قبل ديفيد بازوكي وإيريك كاسل، ودخلت مرحلة البيتا في عام 2005، وتم إصدارها في عام 2006.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments