روبلوكس

مين صنع روبلوكس – who made roblox

مين صنع روبلوكس

روبلوكس، العالم الافتراضي ومنصة الألعاب، تحظى بـ 66 مليون مستخدم يوميا يقضون 14 مليار ساعة مجتمعة عليه فقط في الربع الأول من عام 2023. إذا كان لديك أطفال، فربما سمعت عن روبلوكس. إذا لم تكن قد سمعت عنه، فإن الرئيس التنفيذي لروبلوكس، ديفيد باسزوكي، يرغب في تغيير ذلك.

إن روبلوكس ليست مجرد لعبة، بل هي أيضًا منصة تفاعلية تتيح للمستخدمين إنشاء وتصميم عوالمهم الافتراضية الخاصة والألعاب. يتضمن روبلوكس مجموعة متنوعة من الألعاب والتجارب التفاعلية، مما يجعلها مناسبة لجميع الأعمار. تشجع روبلوكس الإبداع والابتكار من خلال توفير أدوات تحرير قوية وواجهة سهلة الاستخدام للمستخدمين. إن نجاح روبلوكس يعود جزئيًا إلى المجتمع القوي الذي يحظى به، حيث يتفاعل المستخدمون مع بعضهم البعض ويشاركون أعمالهم وإبداعاتهم. إذا كان لديك أطفال صغار، فقد يكون روبلوكس خيارًا رائعًا لهم للاستمتاع بتجربة الألعاب والتفاعل في عالم افتراضي آمن وتحفيزي.

إقرأ أيضاً: أسرار لعبة Roblox

 ولكن من قام بتطوير روبلوكس؟ ومن صنعها وما هي تاريخ روبلوكس؟ في هذا الدليل ، سنأخذك في جولة تاريخية قصيرة لنظهر لك من قام بإنشاء روبلوكس وأكثر من ذلك. سيتم تقديم المعلومات التالية لإثراء المعرفة حول تاريخ ومصدر روبلوكس.انصحكم بالاطلاع على مقالنا السابق حول افضل مابات roblox حياة واقعية

ماهي لعبة روبلوكس

روبلوكس هي لعبة عبر الإنترنت تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة روبلوكس. تتيح للاعبين إنشاء وتخصيص شخصياتهم الافتراضية والتفاعل مع مجتمع لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم. يمكن للاعبين استكشاف عوالم متعددة والمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب المختلفة. يتضمن اللعبة أيضًا نظامًا اقتصاديًا يسمح لللاعبين بشراء وبيع العناصر الافتراضية والأكسسوارات لتحسين تجربتهم في اللعبة. بفضل تصميمها المفتوح وإمكانية اللعب الجماعي، تعتبر روبلوكس وجهة شهيرة للأشخاص الذين يرغبون في التفاعل والترفيه عبر الإنترنت.

إقرأ أيضاً: شرح لعبة roblox

مين صنع روبلوكس

من صاحب لعبة روبلوكس؟ روبلوكس هي لعبة إلكترونية شهيرة تأخذ اللاعبين في رحلة إلى عالم افتراضي حيث يمكنهم إنشاء وتخصيص العديد من المغامرات والألعاب. تم إنشاء روبلوكس بواسطة مؤسسيها، ديفيد بازوكي وإريك كاسيل، في عام 2004

تم إصدار DynaBlocks ، الإصدار التجريبي من Roblox ، في عام 2004 بواسطة David Baszucki والراحل Erik Cassel. في عام 2005 ، تم تغيير الاسم رسميًا إلى Roblox ، وتم إطلاق النسخة النهائية في 1 سبتمبر 2006.

كان لشركة Roblox Corporation بداية متواضعة بسبب المنافسة الشرسة مع شركات أخرى لصناعة الألعاب. ومع ذلك ، مع إضافة المطورين بانتظام ميزات جديدة للمنصة ، أصبحت شركة عملاقة.

إقرأ أيضاً: نسيت كلمة المرور في لعبة roblox

كانت إحدى هذه الميزات القدرة على إنشاء ألعابهم باستخدام رمز Lua. استقبلت هذه الفكرة تعليقات إيجابية من المجتمع وساهمت في نمو الشركة كمنصة ألعاب عبر الإنترنت مزدهرة.

كان البرنامج المستخدم لإنشاء الألعاب مناسبًا للأطفال. وبالتالي ، شهدت الميتافيرس زيادة في عدد الأطفال الصغار الذين يستخدمون المنصة. عمل المؤسسين الشاق والصعوبات الأولى جعلت كل هذا ممكنًا.

أين تم إنشاء روبلوكس؟

مقر وبلوكس في الولايات المتحدة الأمريكية

تم إنشاء روبلوكس في الولايات المتحدة الأمريكية ويعتمد حاليًا في كاليفورنيا وتم إنشاء عدد من المدارس للمطورين. وقد حقق روبلوكس شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم بفضل مجتمعه النشط والمتنامي من المطورين واللاعبين. تعتبر روبلوكس منصة رائعة للإبداع وتطوير الألعاب، حيث يُمكن للأشخاص من جميع الأعمار تصميم وإنشاء عوالم افتراضية خاصة بهم والتفاعل مع لاعبين آخرين في مختلف أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً: لعب لعبة Roblox بدون تحميل

بفضل قدرات التخصيص الواسعة والأدوات المتاحة، يُمكن للمطورين إضافة الرسومات والصوت والمؤثرات الخاصة لجعل تجربة اللعبة أكثر إثارة وتفاعلية. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للمستخدمين أيضًا شراء وبيع العناصر الافتراضية داخل اللعبة باستخدام العملة الافتراضية المعروفة باسم “روبوكس”. بالإضافة إلى ذلك، توفر روبلوكس فرصًا للتعلم والتطوير من خلال برامج تدريبية وورش عمل مجانية للمطورين المبتدئين والمحترفين على حد سواء. بذلك، يُمكن لروبلوكس أن تحظى بشعبية كبيرة بين المجتمع الابتدائي والثانوي، حيث يُشجع الطلاب على تطوير مهاراتهم في التصميم والبرمجة من خلال إنشاء ألعابهم الخاصة. في المجموع، فإن روبلوكس ليست مجرد منصة للألعاب، بل هي بمثابة مجتمع داخله يُشجع التعاون والإبداع والتطور المستمر.

لماذا تم إنشاء روبلوكس؟

كان لدى ديفيد باسوزوكي في الاعتبار إنشاء برنامج يثير اهتمام الأطفال بالفيزياء وبرامج المحاكاة الميكانيكية. هذا كان الافتراض الأولي، ومع ذلك، اتخذت روبلوكس مسارها الخاص وأصبحت لعبة لإنشاء ألعاب فيديو مختلفة.

رأى المستخدمون الذين قاموا بتنزيل روبلوكس بحماس ملحوظ إمكانية تصميم عوالمهم الخاصة وهذا كان مؤشرًا جعل الشركة تغير هدف اللعبة. وهكذا، تحولت روبلوكس من مجرد لعبة إلى منصة إبداعية تسمح للمستخدمين بإنشاء ألعاب فيديو مختلفة وعوالم فريدة تعكس خيالهم وإبداعهم.

مزايا اللعب في روبلوكس

إذا كان لديك شغف بإنشاء وتطوير ألعاب الفيديو وعوالمها، فإن روبلوكس يمكن أن يصبح اللعبة المثالية بالنسبة لك، ناهيك عن أنه يمكنك الاستفادة من العديد من الفوائد من خلال لعب وإنشاء عوالم للمنصة. من بين المزايا الرئيسية التي يقدمها روبلوكس لدينا:

برمجة بسيطة بالإضافة إلى عدم الحاجة لموارد كبيرة للتنزيل والتثبيت، يسمح روبلوكس ببرمجة وتطوير مستويات اللعب بسهولة تامة.

إقرأ أيضاً: شحن روبلوكس | شرح جميع الطرق الممكنة لشحن Roblox مجانا

يجب أن نلاحظ أن النجاح الذي حققه جعله لعبة متعددة المنصات، حيث تتوفر على أجهزة الألعاب مثل Xbox One، وأجهزة المحمول التي تعمل بنظام Android و iOS، وعلى أجهزة الكمبيوتر.

يمكن أن تختلف نتائج إبداعاتك بناءً على مستوى برمجتك. يمكن لأولئك الذين لديهم المعرفة الأساسية استخدام وظائف روبلوكس ستوديو الأولية، في حين يمكن لأولئك ذوي المعرفة الأكثر استخدام لغة برمجة Lua للحصول على نتائج أكثر احترافية.

توليد دخل عن طريق اللعب عند إنشاء حساب في روبلوكس، فإنك بالطبع تبدأ كلاعب، ومع ذلك يمكنك التقدم بحيث تصبح مطورًا.

يمكن لأي شخص أن يصبح مطورًا حقًا ويبدأ في توليد دخل من خلال إنشاء عوالم في روبلوكس. في الواقع، يتراوح متوسط ​​أعمار المطورين بين 15 و 22 عامًا.

من المهم أن نلاحظ أن أي مطور تحت سن 18 عامًا سيحتاج إلى إذن من والديه من أجل جمع أرباحه.

متى تم إنشاء عضويات روبلوكس؟

تم إنشاء نادي بنائي Roblox في أغسطس 2007. هناك ، يمكن للمستخدمين الذين يستخدمون الخدمة الاستمتاع بمزايا مختلفة مثل إنشاء مجموعات وتي شيرتات وتبادل الأشياء ، وغيرها.

بعد ذلك ، في 1 أكتوبر 2012 ، أضاف Roblox وضع تبادل المطور. هذه الميزة سمحت لمطوري الألعاب بتبادل روبكس (العملة الافتراضية في اللعبة المستخدمة لشراء تصاريح اللعبة) مقابل المال الحقيقي.

كانت مجموعة التبادل لروبكس متنوعة ، بدءًا من الحد الأدنى لـ 100 ألف روبكس مقابل 350 دولارًا أمريكيًا حتى 300 مليون روبكس ، والتي تعادل المبلغ الضخم قدره 1،050،000 دولار أمريكي.

في عام 2016 ، قام Roblox بدفع إجمالي قدره 7 ملايين دولار أمريكي لمطوريه ، مما شمل مجتمع المطور بأكمله.

إقرأ أيضاً:كيفية تغيير العمر في لعبة روبلوكس Roblox

من يمتلك روبلوكس الآن؟

من يمتلك روبلوكس حالياً؟ الكثير من الأشخاص يتساءلون عن هذا السؤال، لكن الإجابة تكمن في أن روبلوكس ليست مملوكة بواسطة شخص واحد أو جهة واحدة فقط. بل هي شركة تعمل بنظام الشراكة وتضم فريقًا من المطورين والمستثمرين. يهدف روبلوكس إلى تشجيع الإبداع والتفاعل الاجتماعي، حيث يتيح للمستخدمين إنشاء وتصميم عوالمهم الافتراضية الخاصة والتفاعل مع مجتمع ضخم من اللاعبين. إذاً، يمكننا القول أن روبلوكس هي ملك لجميع المشاركين فيها، فهم من يعطونها الروح والهوية المميزة.

إقرأ أيضاً:تحميل لعبة Roblox للايفون

لماذا روبلوكس شهيرة جدًا؟

لماذا تحظى لعبة Roblox بشعبية كبيرة جدًا؟ السبب يعود إلى عدة عوامل. أولاً وقبل كل شيء، تتميز Roblox بكونها منصة لعب متعددة اللاعبين تسمح للأشخاص بالتفاعل والتواصل في عالم افتراضي ضخم. يمكن للاعبين إنشاء وتصميم ألعابهم الخاصة ومشاركتها مع الآخرين.

ثانيًا، فإن Roblox يوفر تجربة ممتعة ومتنوعة لجميع الأعمار. بغض النظر عن اهتمامات اللاعب، يمكنهم العثور على ألعاب تناسب ذوقهم واحتياجاتهم. ثالثًا، تتيح Roblox للمطورين فرصة كبيرة للابتكار والتعبير عن أفكارهم الإبداعية من خلال إنشاء وتصميم ألعاب مذهلة. هذا يجذب المزيد من اللاعبين ويساهم في زيادة شعبية اللعبة.

في النهاية، يُعزز Roblox بشكل مستمر من خلال تحديثاته المستمرة وإضافة محتوى جديد، مما يحافظ على استمرارية إثارة اللاعبين وحفاظهم على اهتمامهم باللعبة. بفضل هذه العوامل المختلفة، فإن شعبية Roblox تستمر في الارتفاع بشكل لافت وتجذب المزيد والمزيد من اللاعبين.

خلاصة

يمكن القول ان الفضل يعود الى David Baszucki بسببه ظهرت روبلكس الى الوجود . وايضا حاليا فريق التطوير نشط جداً ويضيف باستمرار ميزات جديدة إلى منصة روبلوكس. لقد قطع روبلوكس شوطًا طويلًا منذ عام 2007 عندما تم إطلاقه لأول مرة! إنه يحتوي على العديد من أنماط الألعاب المختلفة بما في ذلك وضع المغامرة ووضع الإبداع ووضع البقاء على قيد الحياة وغيرها. وهذا يجعله رائعًا للأطفال الذين يرغبون في لعب ألعاب مجانية وبشكل مهم أولئك الذين يرغبون في تمكينهم من إنشاء ألعابهم الخاصة.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments